تعرضت بلدات في قضاء بعلبك ومنطقة مرجعيون وصور في لبنان لغارات جوية عنيفة من قبل إسرائيل يوم الاثنين، مما دفع الجيش الإسرائيلي للتهديد بضرب المناطق البقاعية في لبنان. وأفادت مصادر محلية بأن القصف تسبب في وقوع اضرار في منازل المدنيين والبنى التحتية في العديد من القرى والبلدات اللبنانية. وفي مقابل ذلك، أعلن حزب الله اللبناني عن توجيه ضربة بعشرات الصواريخ مستهدفا المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا الإسرائيلية، في دعم للشعب الفلسطيني في غزة ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي رصد 35 عملية إطلاق صواريخ باتجاه مناطق في إسرائيل وتم اعتراض معظمها، كما قصف 300 هدف لحزب الله اللبناني، وحذر سكان مناطق الجنوب والبقاع من التواجد في منازل تحتوي على أسلحة لحزب الله. وفي تصريحات أعلنها المتحدث باسم الجيش، تم الإشارة إلى بدء موجة ثالثة من القصف على مواقع حزب الله في جنوب لبنان، مؤكدا أن الجيش مستعد لتغيير تعليمات الجبهة الداخلية في أي وقت، وأنه سيُهاجم الأسلحة الاستراتيجية لحزب الله في البقاع.

وفي غضون ذلك، أكدت الوكالة الوطنية اللبنانية عن توجيه غارة من الطيران المعادي في وسط بلدة دبين في مرجعيون، وأن القصف المعادي استمر على عدد من البلدات والقرى في قضاء صور. وتأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوتر بين لبنان وإسرائيل، وسط دعوات لوقف التصعيد والعودة للحوار لتجنب اندلاع حرب جديدة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.