أكدت إيران أن الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيداً من التصعيد، حيث أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن إيران قامت بـ”الدفاع عن النفس” خلال المواجهة مع إسرائيل وأن تحرك إيران قد انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام. وفي سياقٍ متصل، حذّرت إيران من أي تدخل عسكري مباشر على أراضيها دعماً لإسرائيل، مؤكدة أنه في حال حدوث تدخل مباشر من دول داعمة لإسرائيل، سيواجه مراكزها ومصالحها في المنطقة برد فعل قوي.

وزارة الخارجية الإيرانية دعت مجلس الأمن الدولي الخاضع للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع التهديدات المحدقة بالسلام والأمن الإقليميين. وقد أطلق الحرس الثوري عملية الهجوم على إسرائيل بـ “الوعد الصادق الثانية”، كإجابة على العملية الأولى التي أطلقتها إسرائيل في شهر نيسان/أبريل الماضي. وكشفت تقارير إيرانية أن الصواريخ التي استخدمها الحرس الثوري في هجومه على إسرائيل كانت من طراز “فتاح 1″، رداً على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله والعميد عباس نيلفروشان.

وفي بيان أصدرته رئاسة أركان القوات المسلحة الإيرانية، تحذر إيران من أي تدخل مباشر من جانب الدول الداعمة لإسرائيل في أي عدوان يستهدف إيران، مهددة بـ “هجوم قوي” على مراكزها ومصالحها في المنطقة. وأكد وزير الخارجية الإيراني أن الرد على إسرائيل قد انتهى مؤقتاً، لكنه سيستدعي المزيد من الانتقام إذا استمرت التصعيدات الإسرائيلية. ودعت إيران مجلس الأمن الدولي إلى التحرك لحماية السلام والأمن الإقليمي ومنع التهديدات المحدقة بأمن المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.