شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” قامت بفتح تحقيق داخلي بعد تحليق إحدى طائراتها فوق العراق خلال هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل. كانت الطائرة في طريقها من باريس إلى دبي وعبرت ممر جوي في جنوب العراق المستخدم من قبل شركات الطيران. بعد 15 دقيقة غادرت المجال الجوي ولم يتم إغلاقه حتى الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش، وقررت الشركة تعليق تحليق طائراتها فوق العراق من دون تعليمات من السلطات العراقية.

وأعلنت شركتا “إير فرانس” و”ترانسافيا” المنخفضة التكلفة التابعة لها، تمديد تعليق رحلاتهما إلى تل أبيب وبيروت بسبب الأوضاع الأمنية حتى منتصف أكتوبر الحالي، مع تقدير استئناف الرحلات لاحقًا وفقًا لتقييم الوضع. تأتي هذه الخطوة في سياق التوترات في الشرق الأوسط مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله وحماس، ورداً على هجمات إيرانية على إسرائيل.

وفي أحدث تطورات الصراع، قامت إيران بإطلاق نحو مئتي صاروخ على إسرائيل كرد فعل على اغتيال أحد قادة حزب الله في لبنان ورئيس مكتب حماس في طهران من قبل إسرائيل. تصاعد الوضع جعل شركة الطيران “إير فرانس” تتخذ إجراءات احترازية من خلال تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت، وتأتي هذه الخطوة في إطار حفظ سلامة ركابها وضمان عدم تعرضهم للخطر في ظل التوترات السائدة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.