استنكرت الإمارات يوم السبت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول دعوتها للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة. وأعرب وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، عن رفض البيانات التي أدلى بها نتنياهو بخصوص قطاع غزة الذي يتعرض للاحتلال الإسرائيلي. وفي حديثه أشار نتنياهو إلى ضرورة وجود حكومة مدنية في غزة ربما بمساعدة من دول مثل الإمارات وغيرها من الدول التي تسعى لتحقيق الاستقرار.

أكد وزير الخارجية الإماراتي على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يحتل أي صفة قانونية تخوله باتخاذ هذه الخطوة، ورفض الالتفاف حول أي خطة تهدف إلى توفير غطاء للاحتلال الإسرائيلي في غزة. وأشار إلى أن الإمارات تدعم تشكيل حكومة فلسطينية تحقق أماني وآمال الشعب الفلسطيني، وتتسم بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية. وأعلنت الإمارات استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم لهذه الحكومة في حال تشكيلها.

في سياق آخر، انتهت جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة يوم الخميس من دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن لدى حماس. وأشار مسؤول إسرائيلي لوكالة “رويترز” إلى أن إسرائيل عبرت عن تحفظها على مقترحات حماس في المحادثات، وأن الجولة من المفاوضات في القاهرة قد انتهت بدون تحقيق أي تقدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.