قُتل ثلاثة قادة من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان، بحسب بيان صادر عن الحركة يوم الإثنين. وقد وصف البيان القصف بأنه عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في بيروت. من بين القادة الذين فقدوا حياتهم في الهجوم الجبان القائد محمد عبد العال، القائد عماد عودة، والقائد عبد الرحمن عبد العال، الذين كانوا يشغلون مناصب قيادية مهمة في الحركة.

بالإضافة إلى ذلك، قُتل قائد حركة “حماس” في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، في غارة إسرائيلية استهدفته في مخيم البص جنوب لبنان. وأشادت حماس بالقائد فتح شريف ووصفته بأنه ارتقى على طريق القدس وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى، رافضة بشدة سياسات الاغتيالات الإسرائيلية ومواصلاً النضال من أجل تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.

تأتي هذه الهجمات الإسرائيلية على القادة الفلسطينيين المقاومين في لبنان في سياق التصعيد الإسرائيلي المتزايد ضد الفلسطينيين في المنطقة. وتعتبر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة حماس منظمتين فلسطينيتين تقومان بنضال مسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي وتعملان على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالمقاومة والصمود. ويأتي استهداف القادة البارزين في هذه الحركتين من قبل إسرائيل ضمن سياسة الإرهاب والقمع للمقاومة الفلسطينية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.