قالت إسرائيل إن الضربات تأتي في سياق رد على الهجمات الإيرانية الأخيرة ضد إسرائيل ومواطنيها، حيث أطلقت إيران مئات الصواريخ خلال هجومين سابقين في أبريل وأكتوبر. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى انتهاك إيران للسيادة الإسرائيلية عبر الهجمات الصاروخية وتمويلها وتوجيهها لأنشطة إرهابية من خلال حلفائها في الشرق الأوسط، مما يؤثر على الاستقرار الإقليمي والأمن والاقتصاد العالمي. تهدف الضربات الإسرائيلية إلى الردع ومنع إيران من تكرار الهجمات ضد إسرائيل وإشعال التوتر في المنطقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الضربات استهدفت منشآت لصنع الصواريخ ومنظومات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية أخرى في إيران، استنادا إلى معلومات استخبارية. وأوضح أن الضربات تمت في إطار الدفاع عن النفس والرد على العدوان الإيراني، مشيرا إلى أن الطائرات الإسرائيلية نفذت العملية بنجاح وبأمان. تأتي هذه الضربات في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران والتي تشهد تبادل للتهديدات والاستفزازات بين البلدين في الفترة الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، أكد الجيش الإسرائيلي أن إيران تحاول تقويض الاستقرار الإقليمي وإشعار غلاف الأمان الذي تسعى إسرائيل للحفاظ عليه. يأتي الرد الإسرائيلي في سياق حفظ الأمن الإسرائيلي وتأمين حدودها ومنع أي تهديدات محتملة تشكل خطرا على البلاد. وتشير الضربات الإسرائيلية إلى استعدادها للتصدي لأي تهديدات تشكل خطرا على أمنها وسيادتها، مما يعكس التصميم القوي والقدرة العسكرية للجيش الإسرائيلي على التصدي لأي تحديات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.