قام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ غارة استهدفت العاصمة اللبنانية بيروت، حيث استهدفت الغارة بناية في منطقة الغبيري بضاحية بيروت الجنوبية. وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن الهدف من الهجوم كان قياديا عسكريا بارزا في حزب الله اللبناني. وقد أسفرت الغارة عن وقوع أضرار مادية في المبنى المستهدف، كما أشارت مصادر إلى وجود ضحايا على الأقل شخص واحد، وأن الطابقين العلويين من المبنى انهارا.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية لبنانية أن مصير القيادي الذي تم استهدافه في حزب الله ما زال غير واضح حتى اللحظة. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية مقتل شخص واحد على الأقل في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. وأشارت المصادر إلى أن الهدف من الهجوم كان قائد المنظومات الصاروخية لحزب الله، الذي يعتبر عدوا لإسرائيل.

تنفذ إسرائيل بشكل متكرر غارات جوية على أهداف في لبنان، تستهدف عادة أهداف تابعة لحزب الله اللبناني. وتأتي هذه الهجمات في إطار التوترات المستمرة بين إسرائيل وحزب الله، والتي كادت في بعض الأحيان أن تؤدي إلى نزاع مسلح بين الطرفين. وترفض إسرائيل بشدة نفوذ حزب الله وأنشطته في لبنان، حيث تعتبر حزب الله تنظيمًا إرهابيًا وعدوًا للدولة الإسرائيلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.