أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) يوم الخميس، عن استهداف 3 سفن في ميناء حيفا بعمليتين عسكريتين مشتركتين مع “المقاومة الإسلامية العراقية”. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن عمليات مشتركة بين الحوثيين والمقاومة العراقية. وأوضح بيان للحوثيين أن القوات المسلحة اليمنية نفذت العمليتين بنجاح، حيث استهدفت الأولى سفينتين تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، بينما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى الميناء.

وفي تصريح لشفق نيوز، أشار البيان إلى أن العملية العسكرية المشتركة في ميناء حيفا تأتي رداً على مجازر العدو الإسرائيلي في منطقة رفح، مؤكداً أن العدو الإسرائيلي يجب أن يتوقع المزيد من العمليات النوعية المشتركة في المستقبل حتى يتوقف عن عدوانه ويرفع حصاره عن قطاع غزة. وأشار الحوثيون إلى أن العمليتين نفذتا بعد عدة مسيرات وكانت الإصابة دقيقة، مما يعكس قدرة العنصرين على التعاون وتنفيذ الهجمات بنجاح.

ويعتبر هذا الإعلان عن العملية المشتركة بين الحوثيين والمقاومة العراقية خطوة هامة، حيث يوضح ذلك التحالف العسكري بين الجانبين لمواجهة التحديات والعدوان الإسرائيلي على الدول العربية. وتجدر الإشارة إلى أن التعاون بين الحوثيين والمقاومة العراقية يشكل تهديداً جدياً للعدو الإسرائيلي ويظهر للعالم أن الدول العربية قادرة على توحيد صفوفها في مواجهة العدوان والاعتداءات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.