أعلنت اللجنة العليا للاحتفالات في اليمن أن يوم الاثنين، الموافق السابع من أكتوبر، سيكون عطلة رسمية في البلاد إحياءً لذكرى أحداث هذا اليوم. ويأتي هذا الاحتفال ضمن سلسلة فعاليات واحتفالات واسعة ستشهدها البلاد، بدءًا من السابع من أكتوبر وحتى الرابع عشر منه، والذي يصادف الذكرى الـ61 لثورة ١٤ أكتوبر. وأشارت اللجنة إلى أن مختلف المحافل الرسمية والشعبية ستشارك في هذه الاحتفالات، التي ستتخللها مسيرات وفعاليات تعبّر عن الفخر بالتاريخ الوطني والروح المقاومة للشعب اليمني.

على صعيد متصل، أعلن زعيم جماعة “أنصار الله” الحوثية، عبد الملك الحوثي، في كلمته الأسبوعية أنها ستتمحور حول ذكرى السابع من أكتوبر وأهمية الحدث التاريخي “طوفان الأقصى”. ووصف الحوثي هذا الحدث بأنه “حادث صادم لا يُمحى من الذاكرة الإسرائيلية”، مشيرًا إلى الأثر الكبير الذي تركته هذه العملية على الغطرسة الإسرائيلية ومسار التطبيع. ودعا الحوثي للتجاوب مع دعوة “حماس” للمشاركة في هذه الفعاليات، مشيرًا إلى أهمية كشف الحقائق ودعم القضية الفلسطينية.

وفي سياق آخر، أعلن الحوثي عن إنجازات قواته المسلحة، من بينها إسقاط ١١ طائرة مسيرة أمريكية واستهداف ١٩٣ سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وحلفائه. وأشار إلى استخدام الزوارق في العمليات البحرية، بالإضافة إلى عدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم استخدامها ضد العدو. وكشف أيضًا عن تفاصيل الهجمات الجوية التي استهدفت اليمن، مشيرًا إلى أنها أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.