أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتل اثنين من أفراد وحدات حماية الشعب الكوردية السورية شمالي البلاد. وأكدت الوزارة في بيان صادر أن الجيش التركي يستمر في عملياته ضد حزب العمال الكوردستاني والتشكيلات التابعة له، حيث تم قتل العنصرين بعد رصدهما في منطقة عملية “درع الفرات” بسوريا. ويذكر أن تركيا نفذت عدة عمليات عسكرية شمالي سوريا، من بينها “درع الفرات” في 2016، و”غصن الزيتون” في 2018، و”نبع السلام” في 2019 ضد تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكوردية السورية.

كما أشارت السلطات التركية إلى أن تنفيذ تركيا لعمليات ضد حزب العمال الكوردستاني يأتي في إطار جهودها لمكافحة التنظيم الإرهابي الذي ينشط في عدة دول بالمنطقة، بما في ذلك العراق وسوريا وإيران. وأكدت الوزارة أن القوات التركية ستواصل جهودها الرامية إلى القضاء على التهديدات الإرهابية وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك من خلال استمرار العمليات العسكرية ضد الجماعات الإرهابية.

في هذا السياق، فإن العمليات العسكرية التي نفذتها تركيا شمالي سوريا تستهدف بشكل خاص تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكوردية السورية التابعة لحزب العمال الكوردستاني. وتأتي هذه العمليات في إطار الجهود الرامية إلى تأمين الحدود ومنع تهديدات الإرهاب المحتملة في المنطقة. وبهذه الخطوة، تؤكد تركيا على إصرارها على مواصلة القتال ضد الجماعات الإرهابية وحماية أمنها القومي واستقرار المنطقة بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.