حذرت مديرية الدفاع المدني في السعودية من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم حتى الأربعاء المقبل، وقد رفع مركز الأرصاد “الإنذار الأحمر” في عدد من المناطق. ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية وعدم السباحة في أماكن خطرة، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات من الوسائل الإعلامية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت السلطات أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تسبب جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار. بينما ستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة تسبب جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار. وأصدرت مديرية الدفاع المدني تحذيرات بإنذار أحمر في مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، داعية إلى توخي الحيطة والحذر واتباع الإرشادات بسبب استمرار سقوط الأمطار في مناطق شرقي المملكة.

وأوضحت المديرية أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم. وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن عن انتشال جثة شخص جرفته السيول في وادي الخرمة في مكة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.