تعرض السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، لإصابة جراء تفجيرات البيجر في لبنان واعتبر ذلك شرفا له لتضامنه مع الشعب اللبناني في هذه الجريمة. وأكد أماني أن عملية علاجه تسير بشكل جيد بفضل جهود الأطباء اللبنانيين والإيرانيين. يأتي هذا بعد حادثة تفجيرات الاتصالات اللاسلكية في لبنان التي تسببت في مقتل 37 شخصا وإصابة آلاف آخرين، دون تحديد المسؤول عنها رغم اتهامات حزب الله والحكومة اللبنانية بإسرائيل.

وشهد لبنان تصاعد التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية لبيروت ومقتل قيادي في حزب الله، ورد الحزب باستهداف مقر لوحدة 8200 في قاعدة مارغليلوت. لم تتوصل أي جهود دبلوماسية لتهدئة الوضع حتى الآن، مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ ضربة محددة الهدف في بيروت قتل خلالها القيادي الثاني في حزب الله إبراهيم عقيل. تزايد التوترات بين الطرفين دون وجود تهدئة وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

يرتفع حد التوتر في المنطقة بعد تفاقم الأزمة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، وتتوالى الهجمات بين الجانبين دون توصل لحل سياسي للأزمة. بينما يستمر الصراع في الظهور بشكل متزايد في المنطقة، دون مؤشرات واضحة لتحقيق تهدئة في الفترة القريبة بين الأطراف المتنازعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.