صرحت المنظمة الدولية للهجرة أن هناك حوالي 235 ألف شخص قد عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة. وقام مدير المنظمة في لبنان بتأكيد هذه الأرقام خلال مؤتمر صحفي عبر اتصال مرئي من جنيف. وأشار المدير إلى أن من بين هؤلاء المهاجرين 152 ألف سوري و82 ألف لبناني، مع توجيه الشكر للعمل الجاد والتعاون الدولي في التعامل مع هذه الأوضاع الصعبة.

وأوضح المدير أن حوالي 50 ألف شخص غادروا لبنان خلال نفس الفترة عبر مطار بيروت الدولي، بينما استخدم 1060 شخصا السفن كوسيلة للمغادرة. يعكس هذا الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين الضغوط الكبيرة التي يواجهها الناس في لبنان بسبب التوترات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتظهر حاجة ملحة للاستجابة الدولية لهذه الأزمة الإنسانية.

على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه المهاجرين، إلا أن المنظمات الدولية والحكومات تعمل بجد لتقديم الدعم والمساعدة الضرورية. تسلط هذه الأحداث الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز التعاون الدولي وتوحيد الجهود من أجل مساعدة النازحين وتوفير الحماية والرعاية لهم خلال هذه الظروف الصعبة. يجب أن تكون الدول مستعدة للتعاون والتضامن لمساعدة الشعوب المتأثرة بالنزاعات والأزمات لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.