ضرب انفجار ضخم مدينة كراتشي في باكستان، حيث أعلنت جماعة مسلحة انفصالية مسؤوليتها عن هذا الهجوم اليوم الاثنين. وفي تقرير لوكالة فرانس برس، تم سماع دوي الانفجار في مدينة كراتشي جنوبي باكستان، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين. حكومة إقليم السند في جنوب باكستان أعلنت أن شاحنة صهريج انفجرت على الطريق المؤدي إلى المطار. وأكدت السفارة الصينية في إسلام آباد مقتل اثنين من مواطنيها وإصابة آخر بسبب الانفجار الذي استهدف قافلة سيارات قرب المطار. وأدانت السفارة هذا الهجوم الإرهابي وطلبت من السلطات الباكستانية التحقيق في الحادث ومعاقبة المسؤولين.

وأوضحت السفارة الصينية بأن الانفجار وقع في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، وهناك تقارير تشير إلى أن السيارات التي كانت تستهدفها القافلة كانت تقلّ مجموعة من المهندسين والمستثمرين الصينيين. وطالبت الحكومة الباكستانية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الصينيين ومصالحهم في البلاد. وقد أكدت جماعة الانفصالية “جيش تحرير بلوشستان” مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف القافلة الصينية والتي كانت قادمة من مطار كراتشي.

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الطيران المدني الباكستانية استمرار الرحلات الجوية في مطار كراتشي وأن الهيئات الأمنية تحقق في أسباب وتداعيات الانفجار. وأشارت السلطات إلى أن الحادث تسبب في مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، بينهم مواطنون صينيون. وأدانت الحكومة الباكستانية والسفارة الصينية بشدة هذا الهجوم الإرهابي ودعت إلى تكثيف الجهود للقبض على المسؤولين عنه وتقديمهم للعدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.