أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان استعداد بلاده لترك السلاح والركون للمفاوضات، وذلك خلال احاطة قدمها في نيويورك أثناء مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد بزشكيان أن إيران مستعدة للحوار مع واشنطن وحل الخلافات، مشددا على ضرورة على الالتزام بالتعهدات. وأشار إلى أن إيران ليست تسعى لامتلاك القنبلة النووية، موضحا أن هذا النوع من السلاح ليس جزءا من عقيدتها العسكرية.

قال الرئيس الإيراني إن الحلفاء الإيرانيين لا يتلقون الأوامر من إيران ويتخذون قراراتهم بناء على تقديرات الدفاع عن أنفسهم، مضيفا أن إيران جاهزة لوضع كل أسلحتها جانبا ولكن السؤال يظل حول استعداد إسرائيل للقيام بالشيء نفسه. وأشار بزشكيان إلى أهمية تحقيق التوازن الإقليمي والدولي من خلال الحوار البناء والتعاون مع الدول الأخرى في المنطقة.

أخيرا، أعرب الرئيس الإيراني عن رغبة بلاده في حل الخلافات وتجنب الحروب والتصعيد، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالمبادئ القانونية والدبلوماسية في حل النزاعات والقضايا الدولية. وشدد بزشكيان على أهمية دور الأمم المتحدة في تحقيق السلام والاستقرار الدوليين، ودعا جميع الدول إلى التعاون والتفاهم المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.