برزت قناة 12 العبرية في تقرير لها يوم الأحد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قام بطلب مبلغ مالي لتأمين منزله في مدينة قيسارية بعد أن تعرض لهجوم بواسطة طائرة مسيرة من قبل حزب الله اللبناني. حيث طلبت دائرة الأمن في مكتب رئيس الوزراء مبلغ مليوني شيكل لتعزيز الأمان في المنزل، وذلك بعد أن تسببت الهجمة في أضرار بالمبنى ولكنها لم تصل للداخل. وأثارت هذه الحادثة حالة من الغضب بين المستوطنين في المنطقة، مما دفع نتنياهو لزيادة التحصينات لمنزله ضد أي هجمات محتملة.

وأكدت القناة العبرية أنه تم اطلاق ثلاث طائرات مسيرة من لبنان باتجاه اسرائيل، حيث تم اعتراض اثنتين منها وتحقيقها إصابات. ورغم اختفاء الاتصال مع الطائرة الثالثة، إلا أنها تمكنت من الوصول لقيصريا واضرار جزء من المنزل. وعلى الرغم من أن المسيّرة التي تم استخدامها من طراز “زياد 107” تشبه تلك التي تم استخدامها في الهجوم على معسكر لواء “غولاني”.

في الوقت الذي يتم فيه زيادة الاهتمام بالأمن الشخصي لرئيس الوزراء نتنياهو، فإن هجمات الطائرات المسيرة تعتبر تهديدا خطيرا على سلامة الحكومة والمواطنين. ويجد نتنياهو نفسه عالقا بين ضرورة تأمين منزله وحمايته وبين ضغوط الرأي العام والمستوطنين المطالبين باتخاذ إجراءات قوية ضد الهجمات القادمة. ويعكس هذا الحادث المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط درجة التوتر العالية التي تعيشها بعض المناطق والمخاوف من تصعيد المواجهات بين الأطراف القائمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.