أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التحالف الدولي قام بقصف مواقع للفصائل الشيعية المسلحة قرب دير الزور بعد حدوث انفجار كبير في محيط حقل العمر النفطي، وهو أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا. وقد تزامن هذا الاستهداف مع تحليق مكثف للطيران الأمريكي في المنطقة. كما قامت القوات الأمريكية بقصف مناطق سيطرة قوات النظام والفصائل الموالية لإيران في بلدتي خشام ومراط بريف دير الزور بالمدفعية الثقيلة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

يأتي هذا القصف في إطار الاشتباكات المستمرة بين قوات التحالف الدولي والفصائل الموالية لإيران في غرب الفرات. يبدو أن الصراع بين الطرفين يشتد في الآونة الأخيرة، حيث تزداد حدة القصف والاستهدافات المتبادلة بينهما. يجب متابعة التطورات السياسية والعسكرية في سوريا بحذر بالغ، حفاظاً على سلامة المدنيين وضمان عدم تفاقم الوضع الإنساني في البلاد.

من المهم التأكيد على ضرورة احترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان في جميع النزاعات العسكرية في سوريا. يجب وقف العنف والاستهدافات غير المبررة التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية الحيوية. تحتاج سوريا إلى حل سياسي شامل وعادل لإنهاء النزاع المستمر في البلاد، وتأمين تطبيق العدالة والمساواة لجميع أبناء الشعب السوري، بغض النظر عن انتماءهم السياسي أو الديني.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.