أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل القيادي إبراهيم محمد قبيسي، المعروف بـ”الحاج أبو موسى”، جراء قصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد الحزب في بيان صادر عنه أن قبيسي، الذي وُلد في عام 1962 في بلدة زبدين في جنوب لبنان، استشهد “على طريق القدس”. وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن اغتيال قبيسي الذي وُصف بقائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله، وذلك خلال غارة جوية نفذتها مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي في منطقة الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم الذي استهدف قبيسي نُفذ بناءً على توجيهات استخباراتية، وكان برفقة عدد من القادة البارزين الآخرين في منظومة الصواريخ والراجمات التابعة لجماعة حزب الله. على صعيد متصل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بشن غارة معادية استهدفت شقتين في مبنى مؤلف من 6 طوابق في منطقة الغبيري بالضاحية الجنوبية.

إن مقتل قبيسي والهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تشير إلى استمرار التوتر بين حزب الله وإسرائيل، وذلك في إطار الصراع الدائر في المنطقة. وتظهر هذه الحوادث التصعيد الخطير الذي يمكن أن يؤدي إلى تصاعد المواجهات بين الطرفين. وفي ظل التوترات القائمة، يظهر وجود حاجة ملحة إلى حوار مباشر وبناء الثقة بين الأطراف المتنازعة للحد من الصدامات وخطر التصعيد، وبالتالي تحقيق الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.