أعلن حزب الله يوم الثلاثاء عن استهداف قواعد ومعسكرات ومخازن لوجستية ومستوطنتين إسرائيليتين بعشرات الصواريخ، حسبما جاء في بيان صادر عن الحزب وتم الاطلاع عليه من قبل وكالة شفق نيوز. وأوضح البيان أن القصف استهدف معسكر إلياكيم التابع لقيادة المنطقة الشمالية جنوب مدينة حيفا بصواريخ فادي 2، بالإضافة إلى مخازن المنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا والمخازن اللوجستية للفرقة 146 في قاعدة نفتالي بصواريخ أخرى. كما تم استهداف قاعدة شمشون بصواريخ فادي 3، بالإضافة إلى قصف مستعمرة كريات شمونة وروش بينا بصواريخ آخرى.

وبهذا الإعلان، يأتي حزب الله كرد فعل على الهجوم الإسرائيلي الذي تم تنفيذه سابقًا واستهدف عدة مواقع في لبنان. وقد تم تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في الأشهر الأخيرة، حيث شهدت المنطقة تبادل للقصف والهجمات الصاروخية بين الطرفين. وقد تسببت هذه الحوادث في تأجيج الوضع وتشديد الحرب النفسية بين الجانبين.

ومن جانبها، أدانت إسرائيل بشدة الهجوم الذي شنه حزب الله على مواقعها، وقد أكدت القوات الإسرائيلية استعدادها للرد بكل قوة على أي تهديدات جديدة تواجهها. وفي ظل هذه التطورات الخطيرة، يستمر التوتر بين الجانبين وتظل الحرب الإقليمية في المنطقة محتملة في أي لحظة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.