أعلنت هيئة تنسيق عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية البريطانية عن وقوع هجوم جديد في خليج عدن، حيث تعرضت سفينة لهجوم من قبل مجهولين يقتربون منها على متن زورق صغير مسلحين. وقد نصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة. ويأتي هذا الهجوم في سياق تصاعد الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على السفن في المياه القريبة من اليمن، مما أدى إلى مقتل بحارة وإغراق سفن شحن تحمل مواد خطرة.

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي أنها استهدفت ثلاث سفن، اثنتان في خليج عدن وواحدة في المحيط الهندي، وهو ما يشير إلى تصاعد العمليات العدائية للجماعة ضد السفن التجارية في تلك المناطق. وقد أدت تلك الهجمات إلى إحداث تأثيرات سلبية على الملاحة البحرية في المنطقة، مما دفع بعض الشركات التجارية إلى تغيير مسار رحلاتها لتجنب الخطر.

وتندرج هذه الهجمات في سياق أوضاع متوترة في الشرق الأوسط، حيث تشتد التصعيدات بين إسرائيل والفلسطينيين، مما أثار مخاوف الدول المجاورة من تأثيرات سلبية على استقرار المنطقة بأسرها. وقد استنكرت بعض الدول الأخرى تلك الهجمات الإرهابية ودعت لوقفها فوراً، مشيرة إلى خطورة تصاعد التوترات في المنطقة وضرورة التصدي لها بشكل فعال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.