شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مواقع ومباني في أحياء الليلكي وبئر العبد والمريجة، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن الأهداف المستهدفة. وأعلن حزب الله في بيان أنّه استهدف تحركات جنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي العديسة وكفركلا بالأسلحة المناسبة، محققاً إصابات مؤكدة. كما استهدف عناصر من الجيش عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية، محققاً إصابة مباشرة.

واستجابة للغارات، دعا الجيش الإسرائيلي بعض المباني في الضاحية الجنوبية إلى إخلائها بشكل عاجل لحفظ سلامة السكان. وجاءت هذه الهجمات في سياق تلقت فيه الحكومة الإسرائيلية المصغرة الموافقة على عملية برية محدودة في لبنان. تأتي هذه الأحداث في إطار التوترات المستمرة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

تأتي الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية بعد إعلان حزب الله استهداف تحركات جنود العدو الإسرائيلي في منطقة البساتين المقابلة لبلدتي العديسة وكفركلا، محققاً إصابات مؤكدة. وفي موازاة ذلك، استهدف الحزب عناصر من الجيش الإسرائيلي عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية، محققاً إصابة مباشرة. وفي هذا السياق، دعا الجيش الإسرائيلي سكان بعض المباني في الضاحية الجنوبية إلى إخلاء منازلهم بشكل عاجل، كجزء من إجراءات السلامة التي اتخذتها إسرائيل في ظل التوترات الحالية مع حزب الله.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.