أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، عن وصول أكثر من مليون و200 ألف حاج للمملكة من جميع أنحاء العالم. وقد تم تحديد بدء المناسك يوم الجمعة 14 يونيو/حزيران بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية. وقد أعلنت المحكمة العليا في المملكة أن يوم الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة، وسيكون الوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو، وعيد الأضحى المببارك سيكون يوم الأحد الذي يليه. وشارك في موسم الحج لعام 2023 ما يقرب من 1.8 مليون حاج، من بينهم 1.66 مليون حاج قدموا من خارج المملكة.

وأشار الوزير الربيعة إلى أن سلطات الحج والعمرة في السعودية قد أعدت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال وإيواء الحجاج، وتأمين جميع الخدمات الضرورية لهم خلال فترة أدائهم لمناسك الحج. ويهدف الحج إلى تعبير عن التقوى والتسامح وتعزيز الروحانية والتضحية، ويعد واحداً من أهم الركائز الخمسة للإسلام. وتعتبر المملكة العربية السعودية قدوة في تنظيم وإدارة شعيرة الحج، حيث تبذل كل الجهود لضمان سلامة وسهولة أداء الحجاج لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

ومن المتوقع أن يشهد موسم الحج لهذا العام حرصاً واهتماماً كبيرين من الحكومة السعودية، حيث تعمل على تقديم أفضل الخدمات وضمان سلامة وراحة الحجاج خلال أداء الفريضة المقدسة. ويعد الحج تجمعاً عظيماً للمسلمين من مختلف أنحاء العالم، حيث يقومون بتجمعهم في مكة المكرمة لأداء مناسك الحج بروحانية واحترام تقاليد الدين الإسلامي، ويتمنون الصلاح والتوبة والغفران من الله تعالى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.