تم التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية كبيرة لصالح طلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية، وهذا القرار يعتبر رمزيًا بسبب الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن. حظي القرار بدعم من 143 عضوا، بما في ذلك العراق، بينما اعترض 9 أعضاء وامتنع 25 عن التصويت. كما أوصت الجمعية العامة مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين بشكل إيجابي، مشيرة إلى أن الفلسطينيين مؤهلون للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة.

بالإضافة إلى الدول العربية، صوتت العديد من الدول الأخرى مثل إيران واليابان والبرازيل وأستراليا وجنوب إفريقيا وإسبانيا لصالح عضوية فلسطين. وأعربت الخارجية العراقية عن ترحيبها بقرار الجمعية العامة، مشيرة إلى أنه يعترف بأن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة ويمنحها حقوق ومزايا إضافية وتدعم كافة الجهود للحصول على العضوية الكاملة.

يعد هذا القرار خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة فلسطين في المجتمع الدولي ودعم حقوقها كدولة مستقلة. وبعد موافقة الجمعية العامة، يتوقع أن يتم تقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين إلى مجلس الأمن للنظر فيه، حيث من المحتمل أن تتم مراجعة الوضع بإيجابية، مما يفتح الباب لاعتراف دولي أوسع بفلسطين كدولة مستقلة في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.