أفادت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله (الحوثيون) بأن طائرات أميركية وبريطانية شنت سلسلة غارات على ثلاث مدن يمنية تقع بينها صنعاء والحديدة الساحلية في غرب اليمن. وقد أكدت القناة أن هذه الضربات استهدفت صنعاء بأربع غارات، والحديدة بسبع غارات، بالإضافة إلى غارة على مدينة ذمار. وقد نقل مراسلو فرانس برس من صنعاء والحديدة عن سماع دوي انفجارات قوية في المدينتين، دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا أو أضرار جراء الغارات.

هذه الغارات تأتي بعد أقل من أسبوع من ضربات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، رداً على هجوم صاروخي نفذه الحوثيون ضد تل أبيب. ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قام الحوثيون بشن هجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، متهمين إسرائيل بالضلوع في تلك الهجمات، دعماً للفلسطينيين في غزة خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ تشرين الأول/أكتوبر.

وكجزء من محاولات ردع الحوثيين، قامت القوات الأميركية والبريطانية بشن ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن بدءاً من 12 يناير الماضي. وقامت القوات الأميركية بشكل مستقل بضرب الصواريخ والمسيرات التي يقال إنها مستعدة للإطلاق. ومع تطور الأحداث في الشرق الأوسط، قام الحوثيون بتوسيع هجماتهم لتشمل إسرائيل بواسطة الصواريخ البالستية والمسيرات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.