ذكرت وسائل الإعلام أن الدفاعات الجوية السورية تصدت صباح اليوم لأهداف معادية قبالة سواحل مدينة جبلة في ريف اللاذقية شمال غرب سوريا. وقد سقطت أحد الصواريخ في أطراف المدينة مما أدى إلى اندلاع حريق وسماع أصوات انفجارات قوية. وقد تعاملت الدفاعات الجوية مع هذه الهجمات لأكثر من نصف ساعة، حيث يرجح أن المهاجمين كانوا يستخدمون طائرات مسيرة لاستهداف مواقع في المنطقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المسيرات المجهولة نفذت ضربات جوية استهدفت أحد مستودعات الذخيرة بالقرب من مدينة جبلة في ريف اللاذقية، وذلك بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية، مما أدى إلى تدميره وانفجارات كبيرة سمع دويها على بعد مسافات بعيدة. وأشار المرصد إلى أن الطائرات المسيرة ربما تكون إسرائيلية، وتزامنت هذه الهجمات مع تصدي الدفاع الجوي السوري لها لأكثر من 40 دقيقة، مما أدى إلى دمار هائل في الموقع المستهدف.

هرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى مكان سقوط الصوارخ لإخماد الحرائق التي نشبت في أحد المستودعات بأطراف مدينة جبلة في سوريا. وعلى الرغم من سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي اللاذقية وجبلة، إلا أن السلطات الرسمية لم تصدر أي تعليق بعد، بينما طالبت سوريا الأمم المتحدة بالتدخل لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية عليها ومحاسبة إسرائيل على جرائمها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.