شن حزب الله اللبناني، هجومًا صاروخيًا مكثفًا قرب حيفا ووادي عارة، حيث أطلق عشرات الصواريخ، بعضها من العيار الثقيل، وهاجم حيفا بستة صواريخ من نوع فجر “330 ملم”. وأكد الحزب في بيان صدر عنه أن الهجوم جاء ردًا على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق لبنانية مختلفة وأسفرت عن سقوط شهداء مدنيين. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات على ما يقارب 290 هدفًا تابعاً لحزب الله في جنوب لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الضربات استهدفت منصات إطلاق وبنية تحتية خاصة بحزب الله في مناطق متعددة جنوب لبنان، وأكد على استمراره في عمليات التفكيك والإضعاف لقدرات حزب الله وبنيته التحتية الإرهابية. وتزامناً مع الهجوم الصاروخي، سمعت دوي انفجارات متتالية في المنطقة، وأكدت مصادر عبرية أن حزب الله استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد باستخدام صواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2.

ويأتي هذا التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين، حيث تستمر الهجمات والضربات الجوية على مناطق مختلفة. وتبدي الجهات الأمنية اللبنانية والإسرائيلية قلقها من تطور الأوضاع وتحذر من مخاطر تصاعد العنف واندلاع نزاع مسلح جديد في المنطقة، مما يتطلب التدخل العاجل لإيجاد حل سلمي وتجنب المزيد من الضحايا والدمار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.