أفادت مجلة “تايم” الأميركية، يوم الثلاثاء، بأن إيران تعمل على نقل آلاف المسلحين إلى المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان. وذكرت المجلة أن عدة آلاف من المسلحين العراقيين غادروا إلى سوريا خلال الشهرين الماضيين، مشيرة إلى أن هذا النقل يهدف لتعزيز قوة الردع لدى إيران. يأتي هذا بعد مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي أسفرت أيضا عن مقتل نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

ووفقا للمصدر، فإن إيران تسعى لنقل المقاتلين إلى المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا، مع تحذيرات من تعزيز حزب الله وقدرته على الرد. من جانبه، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أنها لن ترسل مسلحين إلى لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل، معلنة أن لبنان وفلسطين لديهما القدرة على مواجهة إسرائيل بدون الحاجة لتدخل إيراني. وبالتوازي مع ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية محددة الهدف ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بناء على قرار سياسي.

على صعيد آخر، أعلن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر “الكابينت” عن المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله في لبنان، والتي ستشمل هجوما بريا. وقد قُتل وأصيب العشرات في الضربات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية في لبنان وسهل البقاع وبيروت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.