شهد العديد من المدن الرئيسية في العالم تظاهرات حاشدة يوم السبت تطالب بوقف إراقة الدماء في القطاع، مع اقتراب ذكرى الصراع في الجيب الساحلي. شارك حوالي 40 ألف متظاهر في لندن وآلاف آخرون في باريس وروما ونيويورك، مع تظاهرات أخرى بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن. تميزت المظاهرات بحمل المتظاهرين للكوفية الفلسطينية ورفع لافتات تندد بتصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.

اندلعت أحدث حلقة في الصراع بعد هجوم مسلحين جنوب إسرائيل في أكتوبر 2023، مما أدى إلى مقتل العديد واحتجاز آخرين كرهائن. وشاركت المتظاهرة في لندن في الاحتجاجات معبرة عن استياءها من تواطؤ الحكومة البريطانية بتقديم الدعم لإسرائيل. في جاكرتا، تجمع مؤيدون للفلسطينيين قرب السفارة الأمريكية، بينما شهدت لندن وروما نزاعات مع الشرطة.

أثارت الأحداث الدموية في غزة موجة من الاحتجاجات على مستوى العالم طوال العام الماضي. وفي باريس، حذرت متظاهر من احتمالية اندلاع حرب إقليمية، نظرًا للتوترات المتزايدة مع إيران. في مانيلا، اشتبك النشطاء مع الشرطة عندما حاولوا الاحتجاج أمام السفارة الأمريكية. تجسدت هذه التظاهرات في مطالبة واشنطن بوقف دعمها للكيان وتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.