أعلن الجيش اللبناني عن واقعة اعتداء إسرائيلي أسفر عن مقتل أحد العسكريين وإصابة آخر بجروح خلال تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في بلدة الطيبة-مرجعيون بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني. وقد أفاد الصليب الأحمر اللبناني في بيان رسمي بأن فرقته تعرضت للاستهداف الإسرائيلي في المنطقة، مشيراً إلى وجود إصابات طفيفة. وقد نجحت الفرق الإنسانية في نقل 5 جرحى وشهيد من الجيش اللبناني إلى المستشفى وأكملت مهمتها بنجاح.

وأكد الصليب الأحمر اللبناني على استمرارية أداء واجبه الإنساني رغم الهجوم الذي تعرضت له فرقه في المنطقة. وتأتي هذه الحادثة في سياق التصعيد العسكري الذي يشهده الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، والذي يثير قلق العديد من الأطراف ويشجع على ضرورة اتخاذ إجراءات لحماية الحياة البشرية وتجنب التصعيد العسكري.

يأتي هذا الاعتداء الإسرائيلي في سياق التوترات المتزايدة بين الجانبين، ويعد جزءًا من سلسلة من الاشتباكات التي تحدث بين الجيش اللبناني والقوات الإسرائيلية على طول الحدود. وتعتبر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بشكل عام دعوة إلى الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل ضرورية لتجنب المزيد من التصعيد وحماية الحياة الإنسانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.