أكد الحرس الثوري الإيراني يوم السبت مقتل القيادي في فيلق القدس عباس نيلفروشان في الضربة الجوية التي نفذتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكدت مصادر إسرائيلية وإيرانية مقتل العميد عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان. كما رجحت مصادر أخرى مقتل الآخرين أيضًا وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”. وأشارت التقارير إلى أن حزب الله فقد الاتصال بعدد من كبار المسؤولين في صفوفه جراء الهجمات.

وقد نعى حزب الله اللبناني الأمين العام للحزب حسن نصر الله بعد إعلانه لسقوط قائد فيلق القدس عباس نيلفروشان. وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن إغتيال حسن نصر الله في الغارة التي تم تنفيذها في الضاحية الجنوبية في بيروت. ولم يتضح بعد مصير الآخرين المتورطين في الحادث، إلا أن هناك تقارير تشير إلى مقتلهم أيضًا.

وتأتي هذه الأحداث في سياق التوتر بين إسرائيل وحزب الله وتعكس التصاعد المستمر للصراع في المنطقة. وفي ظل هذه التطورات، فقد أكد الحرس الثوري الإيراني وفاة عباس نيلفروشان وهو مساعد قائد عمليات الحرس الثوري وفيلق القدس في لبنان. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة تعتبر اشتباكًا مباشرًا بين إسرائيل وإيران، وقد يكون لها تأثيرات خطيرة على الوضع الأمني في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.