ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” أن عددًا من المدنيين قتلوا وأصيب آخرون وحدثت أضرار مادية جراء الهجوم الإسرائيلي على مدينة حمص وريفها. وقالت الوكالة إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. وأشارت “سانا” إلى تصريح لمصدر عسكري يفيد بأن الهجوم الإسرائيلي جاء في الفجر واستهدف نقاطا معينة في مدينة حمص. وأسفر الهجوم حسب المصدر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين إضافة إلى الخسائر المادية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة أشخاص بينهم مدنيان قتلوا جراء الهجوم الجوي الإسرائيلي على مدينة حمص. وأكد المدير العام للمرصد أن هذا الهجوم أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى. ويأتي الهجوم الإسرائيلي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة عقب الهجوم الذي تعرضت له قوات الولايات المتحدة في الأردن وردت عليه بضربات على فصائل موالية لإيران في سوريا والعراق.

ومن جهة أخرى، قامت إسرائيل بشن مئات الضربات الجوية في سوريا خلال الأعوام الماضية، مستهدفة بشكل أساسي أهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله، كما استهدفت مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر ومواقع للجيش السوري. وتكثفت هذه الضربات بشكل خاص بعد اندلاع الحرب في غزة عقب هجوم لحركة حماس على إسرائيل.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.