قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل اختارت أهدافها في الهجمات التي شنتها على إيران بناءً على مصالحها الخاصة وليس وفقاً لضغوط واشنطن. وصدر بيان عن مكتب نتنياهو يرد على تقرير تلفزيوني محلي وصفه بأنه “كاذب تماماً” يزعم أن إسرائيل تجنبت استهداف منشآت النفط والغاز الإيرانية بسبب ضغوط أمريكية. وأكد البيان أن إسرائيل اختارت مسبقاً أهداف الهجوم وفقاً لمصالحها الخاصة وليس وفقاً للارشادات الأمريكية.

وقامت إسرائيل يوم السبت بشن هجمات على إيران، تأتي رداً على هجمات إيران السابقة، واستهدفت مصانع صواريخ ومنشآت عسكرية بحسب ما أعلنته الحكومة. وقالت إيران إن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن “أضرار محدودة” في بعض المواقع بمحافظات إيلام وخوزستان وطهران. ويأتي هذا بعد أن قامت إيران بإطلاق أكثر من 180 صاروخ على ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية بسبب اغتيال قادة عسكريين إيرانيين.

وأثارت هذه الهجمات التوترات بين إسرائيل وإيران في المنطقة، حيث أن إسرائيل اتهمت إيران بالتورط في هجمات على أراضيها، في حين أن إيران نفت تورطها وأعلنت أن الضربات الإسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في مناطق مختلفة. وتتواصل التوترات بين البلدين في سياق تصاعد الصراعات الإقليمية، ويتزايد قلق السكان المحليين من تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة بسبب التطورات الأخيرة التي تشهدها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.