بغداد / المسلة: يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يأمل في فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بولاية جديدة، وهو ما يثير القلق في صفوف الحزب الديمقراطي، خاصةً بين خصوم ترامب. ومنافسته، كامالا هاريس، أكدت عدم قلقها من المحادثات المتكررة بين ترامب ونتنياهو وجهت نحو التوجهات الجديدة لإدارة بايدن. هاريس ترى أهمية مشاركة الولايات المتحدة في تحقيق وقف إطلاق النار وإيجاد حل دائم عبر حل الدولتين، في إشارة إلى ضرورة استقرار طويل الأمد في غزة.
وعلى الصعيد الداخلي، تعهد ترامب وهاريس بدعم إسرائيل خلال فترة حكمهما، حيث اندلعت حروب في غزة ولبنان بعد هجوم حماس في أكتوبر 2023. وأدى الهجوم إلى مقتل وخطف العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى النزوح والأزمة الإنسانية الخطيرة في المنطقة. ترامب ونتنياهو يؤكدان على الحفاظ على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل وكليهما يعارضان اتهامات بالإبادة الجماعية في المحكمة الدولية باعتبارها تصريحات غير دقيقة.
وفي لبنان، أدت الحملة الإسرائيلية المنفصلة إلى مقتل وتشريد العديد من الأشخاص، حيث تعتبر إسرائيل أنها تهاجم مقاتلي حزب الله. يشير هذا الوضع إلى تصاعد التوترات في المنطقة وعدم التوصل إلى حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. تبقى الانتخابات الأمريكية القادمة حاسمة في تحديد مستقبل العلاقات الدولية وتوجهات السلام في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.