شركة آيكوم اليابانية أوقفت تصنيع طراز أجهزة اللاسلكي “آي سي-في82” الذي استخدم في الانفجارات التي وقعت في لبنان قبل عشر سنوات. وأكدت الشركة في بيان أنه تم إيقاف إنتاج هذا الجهاز قبل عشر سنوات ولم يتم شحنه منذ ذلك الحين. وأضافت الشركة أن جميع منتجاتها تخضع لبرنامج تصدير يستند إلى الضوابط الأمنية التجارية في اليابان.

في حادثة الانفجارات الثانية التي وقعت في لبنان، قتل 20 شخصا وجرح أكثر من 450 في معاقل تابعة لحزب الله. وتم تحديد أن أجهزة الاتصال اللاسلكي “بايجرز” وأجهزة اتصال أخرى انفجرت في مناطق مختلفة من لبنان. وجاء هذا الهجوم بعد اتهام حزب الله إسرائيل بالهجوم السابق وإعلان الدولة العبرية توسيع أهدافها للحرب ضد حماس في غزة إلى شمال الحدود مع لبنان.

شركة آيكوم أكدت أنها لم تصنع أجهزة اللاسلكي في الخارج وأن كافة منتجاتها تصنع في فرع الانتاج الخاص بها في اليابان. وأشارت الشركة إلى أن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز توقفت عن الإنتاج، مما يجعلها غير قادرة على تأكيد ما إذا كانت منتجاتها قد تم شحنها أم لا. وعلى الرغم من توقف إنتاج هذا الطراز منذ عشر سنوات، إلا أن هناك شكوك حول شحنه من قبل الشركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.