أعلن أندريس إنييستا قائد فريق برشلونة السابق، اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب كرة القدم بشكل رسمي، وذلك بعد مسيرة امتدت لمدة 22 عامًا. بدأ إنييستا مسيرته مع برشلونة في عام 2002 واستمر مع الفريق لمدة 16 عامًا قبل أن ينتقل لفيسيل كوبي الياباني ومن ثم للإمارات الإماراتي. وكان إنييستا من اللاعبين المميزين على الصعيد الدولي حيث قاد منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم 2010 وبطولة كأس أوروبا في 2008 و2012.
من الجوائز الفردية التي حصل عليها إنييستا جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2012، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات وتحقيقه لعدة ألقاب في الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وبطولتي كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مع فريق برشلونة. على الرغم من اعتزاله لعب كرة القدم إلا أن إنييستا سيبقى من اللاعبين المميزين في تاريخ اللعبة.
إن إعلان إنييستا عن اعتزاله اللعب كرة القدم أثار موجة من التفاعل والتقدير من قبل الجماهير واللاعبين والمحترفين في عالم كرة القدم. يعتبر إنييستا أحد أبرز اللاعبين الذين قدموا إسهامات كبيرة في عالم الرياضة، وسيظل إرثه الكروي حاضرًا في ذهن عشاق اللعبة على مر السنين. ترك إنه أثرًا واضحًا في تاريخ كرة القدم وسيبقى اسمه مرتبطًا بالنجاحات والإنجازات التي حققها خلال مسيرته اللاعبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.