أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتل قائد عسكري بارز في حزب الله اللبناني، وذلك إثر ضربة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت. قتل قائد وحدة الجوية في حزب الله، محمد حسين سرور، خلال غارة دقيقة استهدفت المبنى الذي كان يتواجد فيه. نشرت الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يُظهر الانفجار في المبنى واندلاع اللهب والدخان من المكان.

ويعتبر هذا الهجوم الرابع من نوعه خلال أسبوع على نفس المنطقة التي تعد معقلاً لحزب الله اللبناني. يأتي هذا الهجوم في إطار التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله، حيث تشهد المنطقة تصاعد التوترات والصدامات بين الطرفين. يرى الجيش الإسرائيلي حزب الله والتدابير العسكرية التي يتخذها على أنها تهديد مباشر لإسرائيل، ولذلك يقوم بضرب مواقع تابعة للحزب في لبنان.

وقد أثارت هذه الضربة الجوية ردود فعل متباينة في لبنان والمنطقة، حيث أدانتها بعض الجهات واعتبرتها انتهاكاً لسيادة لبنان وتهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة. بينما دافعت إسرائيل عن عمليتها واعتبرتها ضرورية للدفاع عن أمنها القومي ومنع تهديد حزب الله. تستمر التوترات والصدامات بين الجانبين، مما يعزز الحاجة لحوار دبلوماسي يهدف إلى تجنب المزيد من التصعيدات وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.