أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عن الناطق باسمه أفيخاي أدرعي عن استكمال عملية هجومية أطلق عليها اسم “أيام الحساب”، كرد فعل على التهديدات الإيرانية ضد إسرائيل. وأكد البيان على أن الهجوم استهدف منظومات صواريخ وقدرات أخرى في إيران كانت تستخدم لتقييد النشاط الجوي الإسرائيلي في المنطقة. وأشار البيان إلى نجاح الهجوم وعودة جميع الطائرات بسلام إلى قواعدها، مع تحقيق الأهداف المنشودة.

أوضح البيان أن الهجمات الإسرائيلية تأتي رداً على الهجمات التي شنها النظام الإيراني ضد إسرائيل، حيث أطلقت إيران مئات الصواريخ تجاه إسرائيل وقامت بتمويل وتوجيه أعمال إرهابية من خلال وكلائها في المنطقة. كما اعتبر البيان أن إيران تسعى لزعزعة الاستقرار الأمني في الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي من خلال أعمالها العدائية ضد إسرائيل. وحث البيان على ضرورة حق إسرائيل في حماية مواطنيها والرد على أي تهديد يأتي من إيران.

انتهت الهجمات الإسرائيلية الثلاثة على إيران بعد أن استهدفت مصانع الصواريخ والمنشآت العسكرية، رداً على هجمات إيران السابقة. في المقابل، أعلنت إيران أن الهجمات الإسرائيلية لم تسفر عن أضرار كبيرة في بعض المواقع التي استهدفتها، وذكرت أن القوات الإسرائيلية قصفت قواعد عسكرية في عدة محافظات إيرانية. وقد جاءت تلك الهجمات الإسرائيلية رداً على إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخ على قواعد إسرائيلية، بعد اغتيال قياديين إيرانيين وحماس.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.