نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، صحة الأنباء المتداولة حول وقف إطلاق النار مع حزب الله اللبناني والموافقة على المبادرة الامريكية – الفرنسية في هذا الصدد. أكد المكتب أن الأخبار المتعلقة بوقف إطلاق النار في الشمال لا تصح، وأن نتنياهو لم يرد على الاقتراح الأميركي الفرنسي. وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه لن يتم وقف إطلاق النار مع حزب الله حتى تحقيق النصر، مؤكداً على استمرار القتال في الشمال حتى عودة السكان إلى منازلهم بأمان. كما نقلت القناة الإسرائيلية الرابعة عن أعضاء بحزب الليكود رفضهم وقف إطلاق النار، مشددين على أن من يوافق عليه يتحمل المسؤولية.

وكانت هناك تقارير تناقلتها وسائل الإعلام حول موافقة إسرائيل على وقف إطلاق النار مع حزب الله اللبناني، وذلك على خلفية المواجهات التي تشهدها المنطقة الحدودية بين البلدين. إلا أن مكتب رئيس الوزراء نفى صحة هذه الأنباء، وأكد على استمرار القتال حتى تحقيق النصر. من جانبه أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أنه لن يتم وقف إطلاق النار مع حزب الله إلا بعد تحقيق الانتصار، وأن الهدف هو استعادة الأمن وعودة السكان إلى منازلهم بسلام. وأكد أعضاء بحزب الليكود رفضهم لوقف إطلاق النار، وأن من يوافق عليه يتحمل المسؤولية.

ومن المعروف أن العلاقة بين إسرائيل وحزب الله لا تزال متوترة، خاصة مع استمرار التصعيد في المنطقة الحدودية. ورغم تداول الشائعات والأخبار حول وقف إطلاق النار، فإن إسرائيل تبقى متمسكة بمواصلة القتال حتى تحقيق أهدافها. وتشير تصريحات رئيس الوزراء ووزير الخارجية إلى عدم وجود نية لوقف النزاع في الوقت الحالي، حتى يتحقق النصر المطلوب ويعود السكان إلى منازلهم بأمان. وبهذا تظل العلاقة بين الجانبين متوترة ومشحونة بالتوترات، في ظل تصاعد الصراعات بينهما في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.