قامت قناة التلفزيون الحكومية العراقية بتقديم تقرير عن تأثير القصف الإسرائيلي الذي وقع اليوم على ضاحية بيروت الجنوبية على عدد من المواطنين العراقيين. وأعلن مدير المكتب الخاص بالقناة الإخبارية العراقية في بيروت عن إصابة عدد من المواطنين العراقيين في هذا الهجوم العنيف. يأتي هذا في وقت كشفت فيه وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين جراء القصف العسكري الإسرائيلي على هذه الضاحية.
وأشارت التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن شن “ضربة دقيقة ومحددة” في منطقة بيروت الجنوبية، ولم يكشف عن تفاصيل إضافية حول الهجوم. تأتي هذه الأحداث في سياق متصاعد للتوتر بين الدول المختلفة بالمنطقة، مما يثير مخاوف بشأن حدوث مواجهات أخرى قد تزيد من عدد الضحايا والخسائر المادية.
وبالرغم من التصريحات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي بشأن الضربة العسكرية، إلا أن الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الهجوم تظل مأساوية، حيث تشير التقارير إلى عدد كبير من القتلى والجرحى والمدنيين الذين تضرروا جراء القصف العنيف الذي وقع في بيروت الجنوبية. تنديدا بتلك الأعمال العدوانية ولإظهار التضامن مع الشعب اللبناني، قامت جمعيات ومنظمات حقوقية بالتظاهر والتصريح برفض العنف والاعتداءات على المدنيين في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.