أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في بيان التلفزيون الرسمي الإيراني أن إسرائيل استخدمت المجال الجوي الأميركي في العراق لشن هجمات على إيران. وذكر البيان أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ بعيدة المدى على إيران من بعد 100 كيلومتر من الحدود الإيرانية، مستهدفة بعض الرادارات الحدودية. وبفضل التدخل السريع للدفاع الجوي الإيراني، تم تقليل الأضرار وتمت صيانة الأنظمة الرادارية التالفة.
وأوضحت الهيئة العسكرية الإيرانية أن الرد القانوني والمشروع سيتم في الوقت المناسب على ما حدث، مشيرة إلى ضرورة إقامة هدنة دائمة في غزة ولبنان لمنع قتل الأبرياء. ودعت الحكومة الأميركية إلى عدم التورط في تصعيد الصراعات في المنطقة ومنع انعدام الأمن، وحثت الشعب الإيراني على عدم الانجرار وراء الشائعات ومتابعة الأخبار الصحيحة من خلال الوسائل الرسمية.
وفي ختام البيان، شددت الهيئة العسكرية الإيرانية على ضرورة مواصلة مكافحة التورط الأميركي في دعم النظام الصهيوني ودعمها لأعمال غير قانونية. كما حثت على تجنب السماح بالمزيد من التورط في المنطقة وتعزيز السلام والاستقرار، خاصة في ظل التصعيد الحاصل في غزة ولبنان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.