قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، إن المهاجمين الذين قتلوا 10 من أفراد قوات الأمن الإيرانية قرب الحدود مع باكستان يوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر على صلة بإسرائيل. وأعرب عن وجود الكثير من الدلالات والأدلة التي تشير إلى ضلوع إسرائيل في الهجوم. وقد وصفت السلطات الإيرانية الحادث بأنه “هجوم إرهابي”، دون الإعلان عن جهة مسؤولة عن الهجوم حتى الآن، إلا أن جماعة “جيش العدل” المتطرفة نشطت في المنطقة وقد تكون وراء الهجوم.

تعرضت قافلة للشرطة في إقليم سيستان وبلوشيستان المضطرب بجنوب إيران لهجوم أسفر عن مقتل 10 أفراد من قوات الأمن الوطنية. وقد اختلفت التقارير حول الجهة المسؤولة عن الهجوم، مع تكثيف جماعة “جيش العدل” لهجماتها في المنطقة في الفترة الأخيرة، فيما لم يعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن. وتعد إقليم سيستان وبلوشيستان من المناطق الفقيرة في إيران، حيث ينشط فيها عدد من الجماعات المتطرفة والمتمردة.

تأتي هذه الهجمات في الوقت الذي تشهد فيه إيران تصاعد التوترات مع إسرائيل والدول الإقليمية الأخرى. وتظل إيران تحمل إسرائيل المسؤولية عن العديد من الهجمات التي تشهدها، في حين تحاول إسرائيل تعزيز نفوذها في المنطقة والتصدي لتهديدات أمنها الوطني. وفي ظل تزايد حدة التوترات، يبقى الوضع في المنطقة متوترًا وقد يؤدي إلى تصاعد أكبر للعنف والصراعات في الأيام القادمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.