ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أكد عدم قيام إيران بالرد على الهجمات التي تشنها إسرائيل على إيران وحلفائها في المنطقة، مشيراً إلى أن هذا الصمت يعود إلى الحكمة والرغبة في الحفاظ على الأمن الإقليمي. وأكد كنعاني على قدرة إيران على الرد على أي مغامرة من قبل العدو الصهيوني والدفاع عن مصالحها الوطنية. وأشار إلى أنهم يستهدفون ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة دون خوف من الحرب.

وأكد كنعاني أن إيران ليست داعية للحرب ولكنها تصر على حماية مصالحها الوطنية والأمن القومي. وأكد على أنهم سيستمرون في الدفاع عن أنفسهم ضد أي تهديد أو اعتداء على سيادتهم. وأكد أيضاً على أن مدرسة الشهيد حسن نصر الله تظل حية وستبقى كذلك، وأن لديهم القدرة على الوصول إلى القدس إذا تطلبت الظروف ذلك. وأكد على أنهم لن يتساهلوا مع أي تحديات تهدد أمنهم وسيستمرون في مقاومة العدوان.

وشدد كنعاني على أن إيران لديها قدرة كبيرة على الرد على المعتدين وعلى تحمل المسؤولية في حماية الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأكد على أنهم لن يتجاهلوا أي تصرفات معادية وسيستمرون في قطع أيدي وأرجل المعتدين. وأشار إلى أن لديهم خطة انتقامية تتضمن عدم إزالة أي إجراءات مسيئة من القائمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.