عُقد البرلمان الإيراني، مجلس الشورى، اجتماعًا مغلقًا صباح يوم الأحد لمناقشة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والأحداث الجارية في لبنان جراء الهجمات الإسرائيلية. أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، إبراهيم رضائي، عن عقد اجتماع استثنائي بحضور أعضاء اللجنة لمناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة، بما في ذلك القصف الإسرائيلي في بيروت. وأعرب أعضاء اللجنة عن استيائهم من تقاعس المجتمع الدولي وبعض الدول المدافعة عن حقوق الإنسان، داعين إلى تحرك قاطع ضد إسرائيل.

ودعا المتحدث باسم لجنة الأمن القومي إلى رد فعل فوري وعملي ضد العدوان الإسرائيلي، وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى خلال هذا الأسبوع لمناقشة قضايا الشرق الأوسط، لبنان، وفلسطين. يأتي هذا الاجتماع في سياق تصعيد التوترات في المنطقة بسبب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، التي دعا مجلس الشورى إلى الرد عليها بقوة وتحديد الموقف الإيراني تجاهها بشكل واضح وصارم.

يُعتبر اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خطوة استفزازية يعتبرها العديد من الأوساط الإيرانية والعربية خطيرة، مما يتطلب استجابة فورية وحازمة. واعتبر البرلمان الإيراني أن الهجمات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا للقانون الدولي وضرورة التصدي لها بكل قوة. يأتي هذا الاجتماع في إطار تأكيد العلاقات التاريخية والثقافية والدينية بين إيران وحزب الله، حيث تعتبر إيران داعمًا قويًا للممانعة الفلسطينية والحزب الذي يقاتل إسرائيل على الحدود الشمالية اللبنانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.