ذكر الادعاء التايواني أنه تم استجواب أربعة شهود حتى الآن في تحقيقاته بشأن شركة تايوانية تتعلق بأجهزة “البيجر” التي انفجرت في لبنان الأسبوع الماضي. وقد أجريت استجوابات لموظفين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى شخصين آخرين مؤخرًا، في إطار سعي السلطات لحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن. ورفض المتحدث الكشف عن أسماء الشهود أو ما إذا كان هناك خطط لاستجواب المزيد من الأشخاص.

وفي الأسبوع الماضي، تم استجواب رئيس شركة “غولد أبوللو” التايوانية ومؤسسها وموظفتهم الوحيدة، بعد نفي الشركة التايوانية تصنيع الأجهزة المستخدمة في الهجوم. وأكدت الحكومة التايوانية بدورها أن أجهزة البيجر لم تُصنع في تايوان وأن شركة “بي.إيه.سي” في المجر هي التي تحمل ترخيص استخدام علامتها التجارية. وفي الوقت نفسه، لم تؤكد أو تنفِ إسرائيل تورطها في الانفجارات، التي قيل إنها زادت من حدة الصراع مع حزب الله في لبنان.

وما زالت الأسئلة حول كيفية زرع المتفجرات في أجهزة البيجر وتفجيرها عن بعد تشكل لغزًا لم يُحَلّ حتى الآن. وقد أدت هذه الانفجارات إلى إجراء تحقيقات في تايوان وبلغاريا والنرويج ورومانيا، في محاولة للكشف عن المزيد من التفاصيل حول الحادثة ومساعدة في تحديد الجهة المسؤولة عنها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.