عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، علاء الدين بروجردي، أشار إلى أن فكرة انسحاب إيران من معاهدة الحظر النووي قد طرحت بجدية لمناقشتها في المجلس، للدفاع عن المصلحة الوطنية الإيرانية. وأوضح أن ذلك قد يكون احتمالاً في حال تعرضت إيران لهجوم من إسرائيل، مشيراً إلى أن فكرة الانسحاب تأتي في إطار الدفاع عن مصلحة البلاد. وشدد بروجردي على أنه يتعين إقرار قانون من قبل مجلس الشورى الإسلامي لجعل هذه الفكرة عملاً عملياً.

ورد بروجردي على موضوع انسحاب إيران من معاهدة حظر الانتشار النووي، بالتأكيد على أهمية هذه الخطوة في سياق الدفاع عن المصالح القومية للبلاد، مشيراً إلى أن هذا القرار يتخذ بعد تقييم دقيق للوضع والظروف التي قد تحدث. وأشار إلى أن مجلس الشورى الإسلامي يمكن أن يكون الجهة المسؤولة عن تحديد الموقف النهائي بشأن هذا الأمر. وأكد على ضرورة تبني هذا الموقف كخطوة عملية تحمي مصالح البلاد في ظل التهديدات الحالية.

وأخيرا، أشار بروجردي إلى أن القرار بشأن الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي يتطلب دراسة دقيقة وتقييماً للموقف الحالي للبلاد، وأن هذا الأمر يحتاج إلى تشريع من قبل مجلس الشورى الإسلامي ليكون قانوناً يمكن تطبيقه على أرض الواقع، مما يظهر التفاصيل والإجراءات اللازمة لاتخاذ هذا الخطوة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.