أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة لم تكن مطلعة مسبقًا على الضربة الإسرائيلية الأخيرة التي نُفِذَت في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي أن الولايات المتحدة لم تحصل على أي تحذير مسبق بشأن هذه الضربة، وأن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي أثناء تنفيذ العملية. وأعادت سينغ تأكيد أن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجوم ولم تتلق أي تحذير مُسبق.
كما رفضت سينغ الكشف عن تفاصيل الحوار الذي دار بين وزير الدفاع الإسرائيلي ونظيره الأمريكي، وإذا ما كانت العملية تستهدف الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله. كما أبدت الرفض للتكهن بشأن مصير نصر الله وما إذا كان لا يزال على قيد الحياة.

وأكدت البنتاغون على عدم مشاركتها في العملية الإسرائيلية وعدم وجود أي تحذير مسبق لها، وهذا يُشير إلى عدم الانضباط في التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل مخلصة للتعاون بين الدول الثنائية. وبرغم عدم وجود تحذير مسبق للولايات المتحدة، إلّا أن وزير الدفاع الأمريكي التحدث مع نظيره الإسرائيلي أثناء تنفيذ العملية، مما يشير إلى العلاقات العسكرية القوية بين البلدين.
ومن الجدير بالذكر أن البنتاغون واضح في تأكيد أن الولايات المتحدة لم تكن مشاركة في الضربة الإسرائيلية، مما يُعكس السلامة والحيادية في السياسة الخارجية الأمريكية وعدم الانجرار لأية تدخلات خارجية غير مبررة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.