أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، المعروفة باسم البنتاغون، يوم الثلاثاء أنها لم تتلقَ أي تحذير من إيران بشأن الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني على إسرائيل. وأكدت البنتاغون أنها ما زالت تقيم الهجوم ونتائجه، مشيرة إلى عدم تعرض أي جنود أمريكيين لأي إصابات خلال الهجوم الصاروخي الإيراني. وأكدت البنتاغون دعمها الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد الهجوم الإيراني.

وأوضحت البنتاغون أن الهجوم الإيراني الصاروخي كان أضخم بمرتين من الهجوم الذي شنه الحرس الثوري على إسرائيل في أبريل من العام الماضي. وفي بيان سابق، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ الهجوم الصاروخي على إسرائيل بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وبدعم مباشر من الجيش الإيراني. ووصف البيان الهجوم كخطوة انتقامية ضد العدو، تأتي على خلفية استشهاد قادة يعتبرون رموزاً للمقاومة. وهدد الحرس الثوري برد أقوى على أي عمل عسكري يشنه الاحتلال الإسرائيلي رداً على الهجوم.

جاءت هذه الأحداث في سياق التوتر المتصاعد بين إيران وإسرائيل، حيث تشهد المنطقة تصاعدًا في أعمال العنف والصراعات المسلحة. وبينما تستمر الولايات المتحدة في دعم إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها، فإن العمليات العسكرية والتصريحات العدائية تزيد من التوترات بين الدولتين المتورطتين في الصراع. ويتساءل الكثيرون عن مدى تصاعد هذا التوتر وعن تداعياته على استقرار المنطقة وسلامة الدول الأخرى في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.