كشف الجيش الأمريكي عن تنفيذ غارتين جويتين ضد جماعات إرهابية في سوريا يومي 16 و24 سبتمبر/أيلول، حيث أسفرت الضربات عن مقتل 37 إرهابيًا، بما في ذلك قادة كبار من تنظيمات داعش وحراس الدين التابعة لتنظيم القاعدة. وأوضح بيان من القيادة الوسطى الأمريكية أن الضربات الجوية جزء من التزام الولايات المتحدة بإضعاف وتعطيل الجهود الإرهابية في المنطقة، بهدف حماية المدنيين والقوات العسكرية من الهجمات الإرهابية.

وبحسب البيان، تم تنفيذ الضربة الجوية الأولى في 16 سبتمبر/أيلول على معسكر تدريب بعيد لتنظيم داعش في وسط سوريا، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 28 عنصرًا، بما في ذلك أربعة من القادة الكبار. في حين تم تنفيذ الضربة الجوية الثانية في 24 سبتمبر/أيلول في شمال غرب سوريا، مما أدى إلى مقتل تسعة إرهابيين، بما في ذلك أحد قادة حراس الدين المسؤول عن العمليات العسكرية من سوريا.

يأتي تنفيذ الضربات الجوية الأمريكية في سوريا كجزء من جهود الولايات المتحدة للتصدي للتهديد الإرهابي في المنطقة، والتعاون مع الشركاء المحليين لضرب التنظيمات الإرهابية وتقديم الدعم للقوات المحلية في محاربة الإرهاب. وقد جاءت الضربات الجوية بعد شهر من ضربة ناجحة أسفرت عن مقتل قيادي كبير في حراس الدين، وتعتبر هذه الضربات الجوية جزءاً من جهود استمرارية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية المدنيين والقوات العسكرية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.