أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي سيشن ضربات عنيفة في الشرق الأوسط، دون ذكر تفاصيل إضافية. جاء هذا الإعلان في أعقاب الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل كرد على اغتيال إسماعيل هنية، حسن نصر الله، وعباس نيلفروشان من قبل القوات الإسرائيلية. كما استهدفت غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية في بيروت. دعا الجيش الإسرائيلي السكان الموجودين في هذه المنطقة إلى إخلاء المباني التي تقع على بعد 500 متر من المواقع المستهدفة.

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران وحزب الله، حيث شنت إسرائيل غارات على مواقع تعتبر معاقل لحزب الله في لبنان. يذكر أن الهجمات الإسرائيلية تطال أهدافاً تقع عادةً ضمن المناطق السكنية ما يثير مخاوف من وقوع خسائر بين المدنيين. وقد أكدت إسرائيل أنها لن تتسامح مع أي تهديد يأتي من جهات تقف ضدها، وستستمر في الدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة.

يظهر التصعيد العسكري الحالي تفاقم الوضع في المنطقة وزيادة خطورة التوترات بين القوى الإقليمية. يعتبر لبنان موردا للتصعيد بين إسرائيل وحليفيها إيران وحزب الله، مما يثير المخاوف من نشوب صدامات عسكرية جديدة تضر بالسلم والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.