أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان في جريمة استهدفت مدن إسرائيلية متعددة، حيث تمكنت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية من اعتراض بعض هذه الصواريخ فيما سقط الباقي بمنطقة مفتوحة. وأفاد تقرير جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن هذه الصواريخ عبرت من الأراضي اللبنانية نحو مناطق في إسرائيل مثل حيفا وكريات والجليل. ورد حزب الله على هذه الأحداث ببيان أكد فيه قصفه كريوت شمال حيفا بصواريخ رداً على الهجمات الإسرائيلية الهمجية التي استهدفت المدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية التي وقعت الخميس على مناطق مختلفة من لبنان وصل إلى 37 قتيلاً و151 جريحاً. وتأتي هذه الهجمات في إطار تصاعد التوتر بين الجانبين، حيث تبادل الطرفان القصف بين إسرائيل وحزب الله. وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الضربات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت هي من بين أقوى الغارات التي شهدتها لبنان منذ بداية الحرب الإسرائيلية على البلاد.

وفي هذا السياق، تحذر الأطراف الدولية من تصاعد العنف بين إسرائيل ولبنان وتطالب بوقف الهجمات والعمل على تهدئة التوتر. وتشدد الدول العربية على دعم لبنان وحقه في الدفاع عن سيادته واستقلاله، بينما تواصل إسرائيل استهداف مواقع حزب الله في لبنان بحجة الدفاع عن أمنها. وتتسارع التطورات وسط تأهب مستمر من قبل القوات اللبنانية والإسرائيلية، مما ينذر بتفاقم الأزمة واندلاع حرب جديدة قد تكون مدمرة على المنطقة بأسرها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.